المالكى نت
تم تغير رايط المنتدى الى
http://elarab.p2h.info
http://elarab.p2h.info/vb

المالكى نت

عرب العقيلات شات المالكى برامج العاب دروس اغانى سودانى ومصري اخبار كونكر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عجائب الدنيا السبع القديمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سيد هاشم



ذكر عدد الرسائل : 26
العمر : 34
الموقع : السعوديه
العمل : حاصل على ليسانس
درجة النشاط : 47
التقيم : 0
تاريخ التسجيل : 09/11/2009

مُساهمةموضوع: عجائب الدنيا السبع القديمه   الخميس أبريل 22, 2010 4:18 pm

في واحدة من أكبر الاستفتاءات التي نظمت على الاطلاق في العالم انهالت الأصوات لاختيار عجائب الدنيا السبع الجديدة.. أسس المغامر السويسري الكندي برنار ويبر المنظمة التي تدير التصويت وستعلن نتيجة التصويت في استاد بنفيكا في البرتغال يوم السبت.

وأهرامات الجيزة هي العجيبة الوحيدة من عجائب الدنيا السبع القديمة التي ما زالت قائمة. وفيما يلي بعض التفاصيل عن العجائب السبع القديمة:

عجائب الدنيا السبع القديمة:

وضع المؤرخ هيرودوت (484-425 قبل الميلاد) والعالم كاليماخوس من برقة (305-240 قبل الميلاد) في متحف الاسكندرية قوائم مبكرة "للعجائب السبع" ولكن كتاباتهم لم يتبق منها سوى إشارات.

القائمة التي نعرفها اليوم جرى جمعها في العصور الوسطى وفي ذلك الوقت كانت العديد من هذا الأماكن قد تلاشت عن الوجود. وترجع القوائم بشكل كبير إلى الكتابات الإغريقية القديمة ومن ثم جرى فقط ضم الأماكن التي عرفها وزارها الإغريق القدامى. وتتضمن القائمة:

- الهرم الأكبر في الجيزة الذي بني في حوالي 2650-2500 قبل الميلاد ليكون مقبرة للملك الفرعوني المصري خوفو من الأسرة الرابعة وما زال الهرم الأكبر قائما.

- حدائق بابل المعلقة وأقيمت حوالي 600 قبل الميلاد ودمرت في زلزال قبل القرن الأول قبل الميلاد.

- هيكل ارتميس في افسوس وبني عام 550 قبل الميلاد وجرى تكريسه لإلهة الإغريق ارتميس. ودمر هيروستراتوس الهيكل عام 356 قبل الميلاد في محاولة لتحقيق شهرة أبدية.

- تمثال زيوس في اولميبيا وأقيم عام 435 قبل الميلاد وارتفاعه 12 مترا. وفكك الحكام المسيحيون التمثال خلال القرنين الخامس والسادس للقضاء على الوثنية.

- ضريح موسولوس في هاليكارناسوس (وهي الآن جنوب شرق تركيا) وأقيم عام 351 قبل الميلاد وارتفاعه نحو 45 مترا وكل من جوانبه الأربعة مزين بنقوش بارزة. لحقت به أضرار في زلزال ودمره الصليبيون الأوروبيون تماما عام 1494 بعد الميلاد.

- تمثال رودس الضخم بني 292-280 قبل الميلاد وهو تمثال ضخم من البرونز لإله الإغريق هيليوس وهو تقريبا بنفس حجم تمثال الحرية في نيويورك في العصر الحالي. ودمر زلزال عام 224 قبل الميلاد تمثال رودس.

- منارة الاسكندرية وبنيت في القرن الثالث قبل الميلاد في مصر. وارتفاعها بين 115 و135 مترا وكانت بين أطول المباني التي أقامها الانسان على الأرض لعدة قرون. ودمرها زلزال في الفترة بين 1303-1480 بعد الميلاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عرباوي



ذكر عدد الرسائل : 114
العمل : بدوي رحال
درجة النشاط : 251
التقيم : 1
تاريخ التسجيل : 24/03/2010

مُساهمةموضوع: رد: عجائب الدنيا السبع القديمه   الجمعة أبريل 23, 2010 2:55 am

مشكور ونتمني المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم الضائع



انثى عدد الرسائل : 12
العمل : طالبة
درجة النشاط : 18
التقيم : 0
تاريخ التسجيل : 07/07/2010

مُساهمةموضوع: رد: عجائب الدنيا السبع القديمه   الأحد يناير 02, 2011 2:11 pm

الدنيا كلها عجايب مش سبعة بس اقولكم انا ايه العجائب السبع والسبعين لىفى المالكى المالكى بكرة تبقى مزار تاريخى وبكرة تقولوا صدقونىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىالعالم كله هيحكى عليها صدقوووووووووووووووووووووووووووونىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عجائب الدنيا السبع القديمه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المالكى نت :: عامه :: نقاشات جادة-
انتقل الى: