المالكى نت
تم تغير رايط المنتدى الى
http://elarab.p2h.info
http://elarab.p2h.info/vb

المالكى نت

عرب العقيلات شات المالكى برامج العاب دروس اغانى سودانى ومصري اخبار كونكر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دْكرى فنان مصر (أحمد منيب).

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
m.manager2000



ذكر عدد الرسائل : 220
العمل : eng
درجة النشاط : 257
التقيم : 12
تاريخ التسجيل : 24/01/2010

مُساهمةموضوع: دْكرى فنان مصر (أحمد منيب).   الأحد فبراير 21, 2010 6:12 am

تقيم "فرقة منيب" أولى حفلات الفرقة فى ذكرى رحيل الفنان الراحل أحمد منيب يوم الخميس 4 مارس فى ساقية الصاوى قاعة النهر فى الساعة الثامنة مساء، حيث تغنى الفرقة مجموعة من أغانى المطرب لمدة 3 ساعات متواصلة.

ولد منيب فى أسوان فى 4 يناير 1925 واهتم بالأغنية النوبية وحاول تطويرها والوصول بها إلى ما أبعد من النوبيين، واسمه الحقيقى أحمد محمد صالح، وصدر له 7 ألبومات هى "مشتاقين" و"كان وكان" و"يا عشرة" و"بلاد الدهب" و"راح أغنى" و"قسمة ونصيب" و"حدوتة مصرية"، وصدرت له حديثا أغنية "ماشى غريب" ضمن ألبوم "منيب هيتس 2".

كما قام منيب بتلحين 37 أغنية لمحمد منير وحده فى أول 10 ألبومات، وتعاون مع العديد من المطربين الآخرين الذين تغنوا من ألحانه ومنهم عمرو دياب وإيهاب توفيق ومحمد فؤاد وحميد الشاعرى علاء عبد الخالق وفارس وحسن عبد المجيد وحنان.

تعاون منيب مع الشعراءعبد الرحيم منصور وهو رفيق مشواره الفنى وفؤاد حداد وعبد الرحمن الأبنودى وأحمد فؤاد نجم وسيد حجاب وغيرهم من الشعراء.

وتوفى منيب عام 1991 عن عمر يناهز 65 عاماً بعد رحلة حافلة بالعطاء والتجديد الموسيقى، وساهم فى نقل التراث النوبى وإيصاله إلى جمهور مختلفة، وتعد تجربته مع منير هى الأكثر شهرة، حيث نجحا معا فى عمل العديد من الأغانى الناجحة منها حدوتة مصرية وأم الضفاير والليلة يا سمرا وعروسة النيل وفى دايرة الرحلة وشجر الليمون وبعتب عليكى واتكلمى وافتح قلبك والرزق على الله وحواديت ويا مراكبى، وغيرها من الأغنيات الناجحة.

أما فرقة منيب تم تأسيسها بواسطة شركة منيب للإنتاج الفنى بإدارة خالد منيب المدير العام للشركة بتكوين فرقة عبارة عن أصوات شابة من مطربين ومطربات وعازفين وعازفات باسم والده أحمد منيب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دْكرى فنان مصر (أحمد منيب).
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المالكى نت :: الاغانى :: قصائد شعرية-
انتقل الى: