المالكى نت
تم تغير رايط المنتدى الى
http://elarab.p2h.info
http://elarab.p2h.info/vb

المالكى نت

عرب العقيلات شات المالكى برامج العاب دروس اغانى سودانى ومصري اخبار كونكر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غضب نوبيين لاستبعاد قياداتهم من لقاء جمال مبارك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل شنكل
مساعد المدير
مساعد المدير


ذكر عدد الرسائل : 213
العمر : 51
الموقع : المالكى نت
العمل : مندوب مشتريات
درجة النشاط : 530
التقيم : 3
تاريخ التسجيل : 29/12/2008

مُساهمةموضوع: غضب نوبيين لاستبعاد قياداتهم من لقاء جمال مبارك   الأربعاء سبتمبر 09, 2009 2:30 am

غضب نوبيين لاستبعاد قياداتهم من لقاء جمال مبارك

كتبت: ناهد نصر

أثار استبعاد عدد كبير من القيادات النوبية من لقاء جمال مبارك استياء الكثير من النوبيين، خاصة وأن من بين المستبعدين شخصيات بارزة لها وزنها فى الملف النوبى منذ سنوات، وعلى رأسهم أحمد إسحق رئيس لجان المتابعة، ومسعد هركى رئيس النادى النوبى العام، واللواء عبد الوهاب أبو زيد المساعد السابق لوزير الداخلية، وأحد الشخصيات البارزة فى الملف النوبى.
مسعد هركى رئيس النادى النوبى العام، وأحد المستبعدين من لقاء جمال مبارك أكد أن المؤتمر هدفه الوحيد هو تقوية الحزب الوطنى فى نصر النوبة، وأن ما سيدور داخل القاعة لن يخرج على نقاشات حزبية خاصة بأعضاء الوطنى.
وقال هركى إن هذا هو السبب وراء عدم دعوته لحضور المؤتمر مشيراً إلى أنه إذا كان مؤتمر جمال مبارك يهدف إلى الحديث عن الملف النوبى، أو تقديم مطالب النوبيين إلى لجنة السياسات ووزراء الحكومة، فإن عدم دعوة القيادات النوبية التى تعمل على هذا الملف منذ سنوات "غير مفهومة، ولا مقبولة".
وأضاف هركى أنه لا يتوقع أن يأتى مؤتمر جمال مبارك بجديد، خاصة بعدما تحقق بالفعل على أرض الواقع حيث بدأت جهات سيادية بتنفيذ مشروعات الاستثمار الزراعى وبناء مساكن المغتربين فى النوبة القديمة بالفعل، مشيراً إلى أنه يستبعد أن يتطرق جمال مبارك إلى قضايا أخرى، والزيارة مجرد "تحصيل حاصل"
ومن جهته أكد دهب المجرابى أحد نشطاء منتدى صوت النوبة، أنه تعرض لمضايقات أمنية خلال محاولاته الدخول إلى القاعة التى شهدت لقاء جمال مبارك فى قرية عنيبة بمركز نصر النوبة، رغم أنه حصل على وعد صريح من قيادات بالوطنى بأنه سيسمح له بالحضور.
وقال مجرابى، طلب د. هشام جمال أمين مساعد وطنى أسوان من اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان التصريح لى بحضور اللقاء، وأبلغنى بأنه ليس هناك مانع من حضورى وطلب منى الدكتور هشام البيانات الكاملة لاستخراج تصريح الدخول؛ إلا أننى حين ذهبت لمقر المؤتمر أبلغنى الأمن بأن اسمى ليس مدرجاً ضمن كشف المصرح لهم بالحضور، علماً بأن المصرح لهم بحضور المؤتمر هم فقط أعضاء المجالس المحلية، وبعض العُمد والشخصيات العامة، وأعضاء الحزب الوطنى.
كما تم منع دخول أجهزة المحمول والكاميرات، وبعد أن فشلت جميع محاولاته فى دخول القاعة فى ظل التواجد الأمنى المكثف، اضطر للعودة إلى منزله. وأشار المجرابى إلا أن قيادات الحزب الوطنى لم تعلن حتى فجر اليوم الاثنين عن أسباب الزيارة، وتركوا الموضوع للتخمينات، وقال "اكتشفنا أن الهدف من زيارة جمال مبارك هو حضور مؤتمر خاص لأعضاء الحزب الوطنى".
وردى عبد النعيم مدير عام منتدى صوت النوبة، والمقيم فى لندن وصف زيارة جمال مبارك بأنها "صورية" مشيراً إلى أن زيارة الرئيس مبارك إلى النوبة من قبل لم تقدم أى جديد للنوبيين سوى التصريحات الوردية. وأشار وردى إلى أن الأشخاص المسموح لهم بحضور لقاء جمال مبارك أغلبهم حزبيون وممثلون للمجالس المحلية، وقال "نحن نثق فى خبيرى جمال ممثل لجان المتابعة الذى حضر المؤتمر إلا أنه لا يمثل كافة الأصوات النوبية".
وأكد وردى أنه إذا كانت الزيارة الهدف منها الاستماع إلى صوت واحد فقط فلا نتوقع أن يكون هناك أى جديد، خاصة وأن الصحفيين ممنوعون من الدخول، ولن يتثنى لنا أن نعرف سوى ما يرغب أعضاء الوطنى فى تسريبه.

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID...D=65&IssueID=0
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غضب نوبيين لاستبعاد قياداتهم من لقاء جمال مبارك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المالكى نت :: العقيلات :: اخبار وقضايا العقيلات-
انتقل الى: