المالكى نت
تم تغير رايط المنتدى الى
http://elarab.p2h.info
http://elarab.p2h.info/vb

المالكى نت

عرب العقيلات شات المالكى برامج العاب دروس اغانى سودانى ومصري اخبار كونكر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جمال مبارك يطالب النوبيين بالتعايش مع الواقع لصعوبة "عودتهم حول البحيرة :المصري اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل شنكل
مساعد المدير
مساعد المدير


ذكر عدد الرسائل : 213
العمر : 51
الموقع : المالكى نت
العمل : مندوب مشتريات
درجة النشاط : 530
التقيم : 3
تاريخ التسجيل : 29/12/2008

مُساهمةموضوع: جمال مبارك يطالب النوبيين بالتعايش مع الواقع لصعوبة "عودتهم حول البحيرة :المصري اليوم   الأربعاء سبتمبر 09, 2009 2:25 am

الثلاثاء 08 سبتمبر 2009
جمال مبارك يطالب النوبيين بالتعايش مع الواقع لصعوبة "عودتهم حول بحيرة ناصر"


محمود الجعفري


قال "جمال مبارك" أمين عام لجنة السياسات بالحزب الوطني، إن النوبة جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصري، وأن الدولة تولي مطالب أبنائها إهتماماً كبيراً، مطالبهم بضرورة معايشة الواقع لعدم إمكانية عودتهم إلى أراضيهم القديمة حول بحيرة ناصر والتي تم تهجيرهم منها قبل بناء السد العالي .
كان ذلك بعد أن استمع لمطالب عدد من النوبيين، والتي تركزت على ضرورة تعمير النوبة القديمة وزيادة فرص الاستثمار وإدراج القرى النوبية ضمن مشروعات قرى الظهير الصحراوي وإحلال وتجديد محطات محطات مياه الشرب والصرف بالقرى النوبية، خلال مؤتمر نظمه الحزب بمجمع حفصة الإسلامي بقرية "عنيبة" في أسوان،مساء أمس الاثنين .
وقال "جمال مبارك"، ليس من المنطق عودة أهالي النوبة على ضفاف بحيرة ناصر، لكن المنطقي أن يتم بناء مساكن المغتربين في وادي كركر وخور قندي بأبو سمبل السياحية، لافتاً إلى أن بحيرة ناصر تعتبر المخزون الإستراتيجي لمصر من المياه ولابد من عدم المساس بها أو إقامة مشروعات سكنية قد تمس النواحي الأمنية والبيئية بها.
وأكد أن الدولة اعتمدت في هذا الشأن مبلغ (مليار و400 مليون) جنيه لإقامة 5221 مسكنا حول بحيرة ناصر، كتعويضات للنوبيين غير المقيمين، إضافة إلى 10 آلاف فدان تعويضات زراعية منها 7 آلاف فدان منحة من الرئيس مبارك لشباب الخريجين والحالات الإجتماعية، إلى جانب بناء 2000 مسكنا خلال عامين كمرحلة أولى من تنفيذ المشروع السكني.
وأعلن "جمال مبارك" عن موافقة الدولة على توفيق أوضاع 30 ألف من أبناء النوبة المقيمين بمدينة أسوان،والذين تم تهجيرهم خلال فترة تعلية خزان أسوان من عام 1902 وحتى 1923 وتمليكهم الأرض مجاناً،إلى جانب تحرير عقود تمليك لمساكن النوبيين المقيمين بمركز نصر النوبة .
كما أشار إلى أنه جاري حالياً دراسة مطلب أهالي النوبة بشأن تخصيص دائرة انتخابية مستقلة للمركز وفصلها عن مدينة ومركز كوم أمبو .
وطالب أمين عام لجنة السياسات، بسرعة إنهاء إجراءات إسقاط الديون على 580 سيدة نوبية لدى بنك التنمية والإئتمان الزراعي كان قد تعرضن للنصب عليهن من قبل أحد الأشخاص وحصل بأسمائهن على قروض.
وأكد جمال مبارك في المؤتمر الثاني الذي تم تنظيمه في مدينة أسوان، أن الرئيس مبارك أعطى توجيهاته للحكومة بفتح الباب أمام الصناعات التنافسية بكافة المحافظات وعدم إقتصارها على القاهرة والمناطق الحرة .
وقال، إن الحكومة تعهدت بتوصيل الغاز الطبيعي إلى أسوان مع نهاية العام الحالي والإهتمام بتطوير البنية الأساسية وشبكات الطرق وتطوير المناطق الصناعية بمحافظات الصعيد.
كانت لجنة متابعة القضية النوبية قد أعلنت رفضها زيارة جمال مبارك لمركز نصر النوبة ووصفوها بالفاشلة وإنها لم تحقق مطالب النوبيين.
وقال "هاني يوسف" عضو في اللجنة، إن الزيارة لم تضيف جديداً،وأنها تأتي في إطار الحملة الدعائية للانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة.
رافق جمال مبارك، وزراء الري، والإسكان، والتضامن الإجتماعي، والصحة، والزراعة، والتنمية،واقتصر الحضور على 120 شخصاً من القيادات الحزبية وأعضاء مجلسي الشعب والشورى والوحدات الحزبية الذين حددت أسمائهم من قبل الرئاسة، ومنعت أجهزة الأمن مراسلي الصحف المستقلة والحزبية من حضور اللقاء، الذي اقتصر على الصحفيين بالمؤسسات القومية المرافقين لجمال مبارك، كما أجبرت الأجهزة الأمنية كافة الحضور على تسليم التليفون المحمول قبل الدخول ووضعها داخل كرتونة.

جريدة المصري اليوم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جمال مبارك يطالب النوبيين بالتعايش مع الواقع لصعوبة "عودتهم حول البحيرة :المصري اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» طريقة عمل الشيبسى المقرمش زى الشيبسى اللى بتشتريه فى اكياس"
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» قصة "معن بن زائدة والأعرابي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المالكى نت :: العقيلات :: اخبار القرية-
انتقل الى: