المالكى نت
تم تغير رايط المنتدى الى
http://elarab.p2h.info
http://elarab.p2h.info/vb

المالكى نت

عرب العقيلات شات المالكى برامج العاب دروس اغانى سودانى ومصري اخبار كونكر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النداء الاخير - نقلا من جريدة اليوم السابع -الشرعية لمن من وجهة نظر محافظ اسوان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل شنكل
مساعد المدير
مساعد المدير


ذكر عدد الرسائل : 213
العمر : 51
الموقع : المالكى نت
العمل : مندوب مشتريات
درجة النشاط : 530
التقيم : 3
تاريخ التسجيل : 29/12/2008

مُساهمةموضوع: النداء الاخير - نقلا من جريدة اليوم السابع -الشرعية لمن من وجهة نظر محافظ اسوان   الأحد أغسطس 23, 2009 2:18 am

ااشترط توقيع ممثلى القنوات الشرعية لاعتماد أى مطالب نوبية..
محافظ أسوان يشكو من تضارب مطالب النوبيين
السبت، 22 أغسطس 2009 - 15:50


اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان
كتبت ناهد نصر


وجه اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان فى تصريحات خاصة لليوم السابع انتقادات حادة لما وصفه بتشتت الآراء لدى النوبيين حول مطالبهم، مشيراً إلى أن مجموعة جديدة تظهر كل يوم بمطالب جديدة، تنكر كل الآراء والمطالب الأخرى، "وهو ما يعنى أنهم يضيعون وقتهم ووقتى".

وأكد اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان أن العمل جارٍ بالفعل فى الأربع مناطق التى تم الاتفاق عليها خلال اجتماع مارس الماضى والذى حضره 200 من ممثلى النوبة على رأسهم أعضاء مجلسى الشعب والشورى والمحليات، والأحزاب السياسية، فضلاً عن النادى النوبى ولجان المتابعة، والقيادات الطبيعية مشيراً إلى أن المناطق المتفق عليها هى كركر، وأبو سمبل، وعمدة والسبوع، والعلاقى.

وتتم حالياً إجراءات قياسات التربة حتى لا تتكرر المشكلات التى حدثت فى بعض قرى نصر النوبة، كما أنه جارٍ عرض الأمر على الوزارات المعنية لأخذ الموافقات النهائية.

وأشار المحافظ إلى أنه لم يحضر الاجتماع شخصياً إلا أن ممثلين للنوبيين هم عبد الرازق عبد الحليم عضو مجلس محلى المحافظة، ومحمد جلال عضو مجلس شعب أكدا له أن الاجتماع تمخض عن الأربع مناطق، وهو ما وافق عليه فى حينه شفاهياً "لأنهم لم يتقدموا لى بأى محضر مكتوب أو موقع من قبلهم يتضمن هذه المطالب".

ويضيف المحافظ أنه بعد شهر من تاريخه أشار له أحد أعضاء لجان المتابعة بأن محضر الجلسة يتضمن أيضاً منطقة جرف حسين، وهو ما لم يخبرنى به أحد عقب الاجتماع، فطلبت من المشاركين فى الاجتماع أن يقدموا لى محضر الجلسة الذى وقع عليه 200 فرد من الحاضرين، فلم يقدم لى أحد هذا المحضر حتى الآن، ولا أدرى ما السبب فى اختفائه.

ويضيف محافظ أسوان أن اللواء عبد الوهاب أبو زيد زاره بعد فترة قصيرة من هذا التوقيت وعرض عليه أن يضم للمطالب منطقة جرف حسين بدلاً من منطقة العلاقى، ثم اجتمع بلجان المتابعة والمجالس المحلية وعاد مرة أخرى بمطالب مختلفة تماماً "وهكذا فإنهم لا يستقرون على مطالب محددة، رغم أننى شخصياً كممثل عن الحكومة لا أمانع فى أى مطلب لهم طالما يتفق مع طبيعة التربة، ويحظى بموافقة جميع الجهات المعنية".

واشترط المحافظ لاعتماد أى مطالب نوبية أن تكون موقعة من قبل جميع القنوات الشرعية بشكل أساسى وهم أعضاء مجلسى الشعب والشورى والمجالس المحلية، ثم أى قيادات أخرى تتمتع بالإجماع النوبى وعلى الأخص من حضروا اجتماع 14 مارس.

وأضاف أنه ينبغى تشكيل لجنة خاصة بالمغتربين لبحث مطالبهم المحددة فى الـ"5221" منزل، والـ3000 فدان وهى التعويضات التى لم يحصلوا عليها عند التهجير.

وقال إن المغتربين هم الأحق والأولى بتحديد الطريقة التى سيحصلون بها على تعويضاتهم، مشيراً إلى أنه لو تم تشكيل هذه اللجنة فسيتم توفير وسيلة مواصلات لهم ليشاهدوا على الطبيعة الأماكن التى من المتوقع الانتقال إليها والكلمة الأخيرة ينبغى أن تكون لهم.

وأشار المحافظ إلى أن أمر الإسناد صدر بالفعل للعمل فى وادى كركر، وهى المنطقة المخصصة لقرى الكنوز طبقاً لمطالب النوبيين.

وأضاف المحافظ إن مطالب النوبيين بتوطين المعدمين والخريجين والفك الأسرى والمزارعين وصغار المستثمرين هو مرحلة لاحقة على الانتهاء من مرحلة المغتربين، مشيراً إلى أن الدخول فى هذه التفاصيل لن يتم إلا بعد منح المغتربين حقوقهم، "اخلص الدين اللى عليا الأول وبعدين اشوف الباقى"
شرط أن يقدم النوبيين أرقام محددة وواضحة حول هذه الفئات.

وقال لا يوجد أحد لديه مانع فى عودة النوبيين "اللى عاوز يرجع يرجع" مشيراً إلى أن بعضهم اشترى بالفعل مساحات كبيرة من الأراضى وقام بزراعتها فى النوبة القديمة.

وأكد اللواء مصطفى السيد أن المشكلة الحقيقية تكمن فى عدم وجود صوت واحد أو مطالب واحدة للنوبيين، وفى كل يوم تظهر جماعة جديدة تطالب بمطالب جديدة، وتعيدنا إلى نقطة الصفر.

وأضاف "لن أسمح بالعودة إلى نقطة الصفر، وسأنفذ ما أتفق عليه فى الأربع مناطق، ولا مانع لدينا فى أى مطالب للنوبيين شرط أن تكون موقعة من الجميع وعلى رأسهم ممثلى القنوات الشرعية".

ومن جهته أكد اللواء عبد الوهاب أبازيد المساعد السابق لوزير الداخلية، وأحد الشخصيات البارزة فى الملف النوبى أنه التقى بالفعل مع لجنة المتابعة فى القاهرة، لنقل وجهة نظر المحافظ إلا أنه تحفظ فى ذكر تفاصيل اللقاء مشيراً إلى أنه لا يريد استباق الأحداث، خاصة وأنه ينتظر رداً من لجان المتابعة.

ماذا يعنى عذا التصريح من محافظ اسوان - اذا ليبدا الصراع من جديد بين القيادات النوبية ومحافظ اسوان و فى خضم

هذا التصريح الغى السيد محافظ اسوان الاعتراف السابق بان نادى النوبة العام بالقاهرة هى التى تمثل ولها حق حمل الملف

النوبى فى عدة لقاءات لسيادته - وهكذا اصبح نادى النوبة العام - لجان المتابعة - النشطاء النوبيين لا وجود شرعى لهم

وهكذا اصبح راى ونبض الشارع النوبى لا ممثل له ورجعنا لنقطة الخلا ف ليس امام النوبيين سوى الاعتراف باجندة

الحكومة وما يريد السيد محافظ اسوان تنفيذه .

فلا خيار لكم حسب تصريحات السيد المحافظ.

ماذا عساكم فاعلين ايها النوبيين - مجرد سوال فهل من مجيب

لك الله يا نوبة - والله المستعان على ما يصفون .

عنتر عبد اللطيف/منقول






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النداء الاخير - نقلا من جريدة اليوم السابع -الشرعية لمن من وجهة نظر محافظ اسوان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المالكى نت :: العقيلات :: اخبار جمعيات-
انتقل الى: