المالكى نت
تم تغير رايط المنتدى الى
http://elarab.p2h.info
http://elarab.p2h.info/vb

المالكى نت

عرب العقيلات شات المالكى برامج العاب دروس اغانى سودانى ومصري اخبار كونكر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير زيارة الرئيس حسنى مبارك و النوبييون فى أمريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل شنكل
مساعد المدير
مساعد المدير


ذكر عدد الرسائل : 213
العمر : 51
الموقع : المالكى نت
العمل : مندوب مشتريات
درجة النشاط : 530
التقيم : 3
تاريخ التسجيل : 29/12/2008

مُساهمةموضوع: تقرير زيارة الرئيس حسنى مبارك و النوبييون فى أمريكا   الخميس أغسطس 20, 2009 2:25 am

قام أبناء الجالية النوبية بالولايات المتحدة الأمريكية بنشاط غير مسبوق أثناء زيارة الرئيس حسنى مبارك لواشنطن فى الفترة مابين 15 -18 أغسطس 2009.
فقد تلقت الجمعية النوبية بواشنطن دعوة رسمية من السفارة المصرية تحث فيها أبناء الجالية النوبية ان لا يهمشّوا دورهم فى اظهار وجودهم أمام الحشد الإعلامى و الوجود الرسمى للدولة متمثلة فى كبار شخصيات الدولة التى رافقت السيد الرئيس فى زيارته.
وقد قام مجلس ادارة الجمعية بعقد عدة اجتماعات لدراسة كيفية المشاركة قرر فى نهايتها أن نستغل هذه الفرصة والتى من خلالها سيقوم مجلس الإدارة بابراز دور النوبيين بشكل ايجابى أمام وسائل الإعلام وان تكون الجمعية حلقة وصل بين النوبيين فى مصر و القيادة السياسية متمثلة فى شخص الرئيس حسنى مبارك و كبار معاونيه.
اليوم الأول من الزيارة كان يوما اعلاميا احتفالا بوصول السيد الرئيس وفيه قام اعضاء الجالية بالترحيب بالسيد الرئيس وذلك من خلال لقائاتهم بالمسولين فى السفارة و كذلك من خلال وسائل الإعلام المصرية.
فى اليوم الثانى قام ابن النوبة طارق جمعة – والمقيم فى مدينة نيويورك – بارسال بوكيه ورد باسم الجالية الى السيد الرئيس حسنى مبارك معربا عن ترحيبه و ترحيب ابناء الجالية بسيادته.
هذه البادرة تركت أثرا طيبا على نفس الرئيس حسنى مبارك الذى أمر معاونيه ان يقوموا بالإتصال تيليفونيا يالإستاذ طارق. وفى هذه المكالمة تحدث الرئيس شخصيا مع الأستاذ طارق, شاكرا اياه و كل النوبيين على هذه البادرة الطيبة. وانتهز الأستاذ طارق هذه الفرصة وبكل جرأة و حرية سأل السيد الرئيس أن لا ينسى النوبة وان يتدخل لحل مشاكل النوبيين. وأبدى السيد الرئيس حبه للنوبيين و انه سيبذل قصارى جهده فى حل مشاكل النوبيين, مؤكدا على تعليماته التى اعطاها للسيد محافظ أسوان فى زيارته للمحافظة منذ شهرين والتى تتعلق بتنفيذ طلبات النوبيين.
هذا وقد تلقى الإستاذ طارق رسالة شخصية من الرئيس حسنى مبارك –قبل مغادرته الولايات المتحدة الأمريكية - سيقوم الأستاذ طارق بنشرها قريبا.
فى اليوم الثالث التقى المهندس ابراهيم بشير رئيس الجمعية النوبية بالمجموعة الوزارية المرافقة للسيد الرئيس. وقد قام المهندس ابراهيم بشير بتقديم عريضة بطلبات النوبيين الى- إحدى الشخصيات الهامة فى الدولة- و كان من ضمنها مايلى:




- بحث إمكانية فصل مركز نصر النوبة عن مركز كوم أمبو كدائرة إنتخابية لإيجاد ممثلين للنوبيين في مجلس الشعب المصري.
- تنمية الخدمات الصحية في قرى النوبة بأسوان حيث أن المستشفيات الموجودة تعاني من إنعدام الإمكانيات والطواقم الطبية.. وكل ما هناك طبيب عام في بعضها.. على الأقل توسيع إمكانيات مستشفى مركز نصر وتوفير الإمكانيات فيها كأجهزة غسيل الكلى والآشعة وحتى أدوات الإسعاف الأولية..
- خلق مشاريع تنموية توفر فرص العمل للخريجين بقرى النوبة وأسوان عامة..
- لعدم وجود ظهير صحراوي كافي في القرى الحالية بعد التهجير، وحيث أن الأسر قد إزدادت وتكاثرت الأعداد، يرجى النظر في تفعيل تصريحات فخامة الرئيس المصري حفظه الله في أسوان اثناء زيارته الأخيرة للمحافظة.. تلك التصريحات التي أثلجت صدور كافة النوبيين . ويرجى الموافقة على خلق قرى على ضفاف بحيرة ناصر مع توفير الإمكانيات لإقامة مشاريع زراعية هناك، حيث الإرتباط العاطفي للنوبيين عامة بالنيل وأماكنهم القديمة.
فى اليوم الرابع قام المهندس ابراهيم بشير –رئيس الجمعية – بلقاء السيد الرئيس حسنى مبارك فى مقر اقامته. وفى هذا اللقاء أكد السيد الرئيس على ماقاله للأستاذ طارق من الدولة ستبذل قصارى جهدها فى مشاكل النوبيين.




حقا لقد كانت هذه الزيارة نقطة تحول كبيرة فى علاقة الدولة بالنوبة و النوبيين. فقد استطعنا من خلالها أن نقوم بتوصيل طلباتنا الى كبار رجال الدولة و كذلك شرح قضيتنا الى رئيس الدولة مباشرة دون وسيط.

وستواصل الجمعية النوبية فى مسيرتها من أجل صالح النوبة و النوبيين فى كل مكان.

والله الموفق

بشير محمود إدريس
مسؤل العلاقات الإجتماعية و عضو مجلس إدارة الجمعية النوبية بواشنطن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير زيارة الرئيس حسنى مبارك و النوبييون فى أمريكا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المالكى نت :: العقيلات :: اخبار جمعيات-
انتقل الى: