المالكى نت
تم تغير رايط المنتدى الى
http://elarab.p2h.info
http://elarab.p2h.info/vb

المالكى نت

عرب العقيلات شات المالكى برامج العاب دروس اغانى سودانى ومصري اخبار كونكر
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بشرة خير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل شنكل
مساعد المدير
مساعد المدير


ذكر عدد الرسائل : 213
العمر : 51
الموقع : المالكى نت
العمل : مندوب مشتريات
درجة النشاط : 530
التقيم : 3
تاريخ التسجيل : 29/12/2008

مُساهمةموضوع: بشرة خير   الثلاثاء أغسطس 11, 2009 8:39 am

تحية عطره وسلام الله عليكم ورحمه الله وبركاته
من رحم الخلافات والمشاكل واختلاف الاراء والراى والرأى الآخر تولد الحلول وتحل المشاكل والمطالب
امس الموافق 10/8/2009 الموافق الاثنين وبدار جمعية توماس وعافيه انعقد اجتماع بين رئيس لجنة المتابعه الحاج احمد اسحق ورئيس واعضاء المجلس المحلى بنصر النوبه ووجهت الدعوه للاستاذ مسعد هركى وأعضاء مجلس ادارته لحضور الاجتماع للتباحث والتشاور عن ما كل يدور فى الوسط النوبى ( الرحم النوبى ).
لم اكن من المدعويين لحضور هذا الاجتماع ولكن ما دفعنى الذهاب هو الوقوف على كل المستجدات النوبيه ولم اكن اعلم ان الاستاذ مسعد ولا مجلس ادارته انهم مدعوون لهذا الاجتماع.فى دارنوبى تحمل قسمات اهله وجدرانه كل ما هو نوبى والروح العامه التى كانت سائده تدل على انه يحمل الصبغه النوبيه بدفئه وحنانه وكرمه ولم لا فعلى رأس هذا الدار هو الحاج احمد اسحاق.
بدأ الاجتماع بكلمات ترحيب من الحاج احمد اسحاق ثم انتقل بالحديث عن مطالب اهل توماس وعافيه فى اسنا وحقهم المشروع فى العوده الى جانب اخوانهم النوبيين فى منطقه النوبه وما توصولوا اليه مع السيد محافظ اسوان والذى تفهم الامر ووعد بحل هذه المشكله.
اثناء الحديث فاجئنا احد اعضاء المجلس المحلى بما توصلت اليه لجنه المصالحه النوبيه بالتهجير وتوصلهم لاتفاق تصالح بين القريتين قسطل وتوماس وعافيه وانه بصدد عقد مؤتمر تصالح خلال ايام يحضر اليه السيد المحافظ والقيادات والعمد النوبيه بالتهجير ووجهت نداء الى كل من الحاج احمد اسحاق لكونه من توماس وعافيه وبصفة رئيس لجنه المتابعه والى الاستاذ مسعد هركى لكونه من قسطل وادندان وبصفة رئيس النادىالنوبى العام لحضور هذا المؤتمر لتصفيه الاجواء وجعل المناخ مناسبا للتنسيق حول الخطوات المطلوبه للوصول للمطالب وايجاد حلول للمشاكل النوبيه.
طالب الحضور الوقوف حول المستجدات للمطالب النوبيه وهنا تحدث الحاج احمد اسحق حول الدور الذى قامت به لجنه المتابعه ورفضها بأن تكون وادى كركر هى منتهى امالهم فى العوده طالبين بالعوده الكليه فى المنطقه الممتده من ادندان الى الشلال وقد اشار الى المراحل التى قامت بها لجان المتابعه فى هذا الامر.
سأل الاستاذ عنتر عبد اللطيف سؤال مفاده هل بذلك نكون قد توصلنا الى ورقة عمل يجتمع حولها النادى النوبى ولجان المتابعه فأجاب الحاج احمد اسحق قائلا المطلب العام كلنا متفقين عليه ولكن تختلف الرؤى والطرق للوصول الى الحل ما بين العوده الكليه او مابين العوده الجزئيه ثم السعى لاضافه اماكن جديده تنهى الى العوده الكليه.
قام احد الحضور وبنوبية وكلماته التى تحمل الصبغه النوبيه وروح العقل وتوجه بسؤال الى كل من الحاج احمد اسحاق والاستاذ مسعد هركى قائلا انه اذا سعى لتزويج نجله فانه يسير على مراحل ودعاهم لقبول المعروض والسعى للاخر وهو ما اشار اليه الاستاذ ابوبكر رئيس المجلس الاستشارى والسيد رئيس المجلس المحلى بنصر النوبه ثم استفاض فى شرحه الاستاذ مسعد هركى قائلا انه لولا الجهود والاتصالات مع القيادات ولولا الضغط الذى يمارس من لجان المتابعه لما كنا توصلنا الى هذه النتئائج فعلينا :-
1:- قبول المناطق السبعه والسعى على الحصول على مناطق جديده تنتهى الى العوده الكليه
2:- عمل الدراسات الكافيه لتوفير سبل الحياه التى تجعل من منطقة البحيره منطقة جذب وليست طرد
3:- كل من بيده او بأستطاعته القيام بشىء تجاه المطالب النوبيه لايتوانى بعرضها على القائمين حتى يتسنى تنفيذها
اشد ما راعنى وهالنى ان هناك افراد لايعلمون الدور المنوط القيام به من قبل المجلس الاستشارى الاعلى او لجان المتابعه ومدى قانونيتهم والدور الذى يقومون به والاليه التى يعملون من خلالها وهذا الخطاء يعود لتقصير الجهتين التعريف بطبيعه عمل كل من المجلس الاستشارى ولجان المتابعه.
كان لى طلب موجه الى كل من الاستاذ مسعد هركى والحاج احمد اسحاق بأن يصدر بيان عن ما تم فى هذا الاجتماع حتى لايفسر بالخطاء لدى مرتادى صوت النوبه ولمن يسعوا لعمل منابر جديده لاتأتى بالجديد سوى تعدد الاصوات وزياده الفرقه واخرها جماعه المبادرين التى دعت اليه الاستاذه منال الطيبى. وحتى لا يحملوا الامور اكثر من حقها خاصه انه فى نفس الوقت اعلن الحاج احمد اسحاق واهل بلده الانسحاب من وثيقه الوقفه الاعتراضيه وحتى لايعطى لاصحاب الاهواء تفسير الامر اكثر من حقه.
يتفق الجميع ان التحرك النوبى فى حاجه الى جهود الحاج خبيرى جمال فهو بحق دائرة معارف نوبيه ولذلك طلبوا منهم عند ذهابهم الى مؤتمر الصلح فى قسطل ان يجتمعوا ويتشاورا مع الحاج خبيرى جمال لتوحيد الصف النوبى .
كم مره سعى الكثيرين لعقد لقاء تصالح بين الحاج احمد اسحاق والاستاذ مسعد هركى والاخرين ولكن لم تكن هناك ايه استجابه ولكن شاءت ارلااده الله سبحانه وتعالى ان يعقد لقاء بين الاستاذ مسعد والحاج احمد اسحق فى نفس الوقت الذى يتوصل فيه اهل قسطل وتوماس وعافيه الى تصالح ورحم الله الشهيد ووفق قيادتنا الى ما فيه الخير للنوبه والنوبيين.

اول الغيث قطره ......... مشوار الالف ميل يبداء بخطوه ....... فتعالوا جمعيا نخطو هذه الخطوه وعلى الله المستعان

جمال مرغنى حسن محمد ادندان منقول

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بشرة خير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المالكى نت :: العقيلات :: اخبار جمعيات-
انتقل الى: